Saturday, August 20, 2011

أسئلة سخيفة :


١-هو ازاى الجيش حمى الثورة وبعض قياداته مؤمنة بإنها مؤامرة خارجية؟ 

٢- كام واحد من اللي بيتظاهروا عند السفارة الإسرائيلية جاب واسطة عشان ميخشش الجيش؟ 

٣- إيه موقف الأحزاب السلفية من علاقة مصر بإسرائيل؟ ومن حرية الإعلام؟ ومن المواطنة؟ ومن الإضرابات العمالية؟ ومن رفض إنشاء الأحزاب على أساس ديني؟ 

٤- إمتى نشوف حزب بيعلن عن خطة متكاملة لإصلاح أوضاع المرور والطرق في مصر؟ 

٥- إزاى واحد شارك في الثورة وأتعرض للقتل أو الإصابة وبعد كدة حد يقول عليه "أنه شعب عبيد" لما يرفض يعتصم في التحرير لأسباب مش مقنعة بالنسباله؟ 

٦- "أنصاف الثورات قبور للشعوب" ,, أختر نموذج لثورة قامت ضد طاغية وأكتملت وأدت بشعبها للديمقراطية ،، (الثورة الإيرانية- الثورة البلشفية- الثورة الفرنسية)

Thursday, August 18, 2011

اعتقال طاقم أون تي في

ألقت الشرطة العسكرية القبض على طاقم قناة
ontv 
محمد فاروق (مصور) ومحمد حمدى (مراسل) وحسام عبد المحسن (مدير انتاج) أمام النيابة العسكرية بمدينة نصر التى تحقق مع العاملين بالمعهد الديمقراطى المصري حيث كانوا يجرون لقاءات مع الناشطين السياسيين المتواجدين امام المحكمة للتضامن مع العاملين بالمعهد.

وقد خرج منذ قليل حسام الدين علي رئيس مجلس ادراة المعهد المصري الديمقراطى ومازال التحقيق مستمرا مع  باسم سمير, وأحمد غنيم العاملين بالمعهد، واللذين كانا قد تقدما ببلاغ إلي النائب العام ضد اللواء حسن الرويني عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة ردا علي اتهامه لأعضاء في بعض المنظمات الحقوقية, وحركة6 أبريل بتلقي أموال من جهات أجنبية والتدريب في الخارج علي كيفية تنظيم الاحتجاجات والحشد لها.

وصرح  باسم سمير فى وقت سابق بعدم معرفة سبب الاستدعاء من النيابة العسكرية رغم أن البلاغ كان مقدما أمام النائب العام مشيرا إلى أن المعهد لا يتهم الرويني في أمر عسكري ولكن الاتهام موجه له باعتباره  مواطنا مصريا نشر عنه معلومات مغلوطة على قنوات عديدة.

وكانت الشرطة العسكرية قد قامت بإلقاء القبض على أحمد بدوى أحد العاملين بالمعهد أثناء التحقيق من أمام النيابة العسكرية ولكن تم الافراج عنه.