Thursday, August 18, 2011

اعتقال طاقم أون تي في

ألقت الشرطة العسكرية القبض على طاقم قناة
ontv 
محمد فاروق (مصور) ومحمد حمدى (مراسل) وحسام عبد المحسن (مدير انتاج) أمام النيابة العسكرية بمدينة نصر التى تحقق مع العاملين بالمعهد الديمقراطى المصري حيث كانوا يجرون لقاءات مع الناشطين السياسيين المتواجدين امام المحكمة للتضامن مع العاملين بالمعهد.

وقد خرج منذ قليل حسام الدين علي رئيس مجلس ادراة المعهد المصري الديمقراطى ومازال التحقيق مستمرا مع  باسم سمير, وأحمد غنيم العاملين بالمعهد، واللذين كانا قد تقدما ببلاغ إلي النائب العام ضد اللواء حسن الرويني عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة ردا علي اتهامه لأعضاء في بعض المنظمات الحقوقية, وحركة6 أبريل بتلقي أموال من جهات أجنبية والتدريب في الخارج علي كيفية تنظيم الاحتجاجات والحشد لها.

وصرح  باسم سمير فى وقت سابق بعدم معرفة سبب الاستدعاء من النيابة العسكرية رغم أن البلاغ كان مقدما أمام النائب العام مشيرا إلى أن المعهد لا يتهم الرويني في أمر عسكري ولكن الاتهام موجه له باعتباره  مواطنا مصريا نشر عنه معلومات مغلوطة على قنوات عديدة.

وكانت الشرطة العسكرية قد قامت بإلقاء القبض على أحمد بدوى أحد العاملين بالمعهد أثناء التحقيق من أمام النيابة العسكرية ولكن تم الافراج عنه.
Post a Comment