Saturday, July 5, 2008

أسئلة محيرانى !!!؟


تحول المسيحى للاسلام تكفله و تحميه الدولة كجزء من حرية العقيدة .. فهل تحول المسلم لغير الاسلام حق للمواطنين فى الدولة الاسلامية كجزء أيضا من حرية الاعتقاد ؟؟؟

حق المسلمين فى نشر الدعوة للاسلام و تعاليمه - داخل و خارج البلاد - تكفله الدولة و فرض عليها كونها دولة اسلامية لكن هل من حق المواطنين غير المسلمين من أصحاب الديانات و المذاهب الأخرى المطالبة بالمعاملة بالمثل و أن تكون لهم حرية الدعوة لما يعتنقون من ديانات أو فلسفات أو مذاهب ؟؟

هل التعامل فى التأمينات و الضرائب و الشهر العقارى و السجل المدنى و الأحوال الشخصية و أحكام القضاء و حرية السفر و حرية النشر و تولى المناصب فى القضاء و الشرطة و الجيش و الاعلام و الأجهزة التنفيذية و خوض الانتخابات فى جميع مستوياتها ( لما تكون عندنا انتخابات أصلا ) من المجلس المحلى حتى رئاسة الجمهورية أو رئاسة الوزراء و حق العمل العام

مكفول بدون التمييز بين المواطنين ( فى الجنس او الدين) أم أن هناك تمييز يفرضه القانون ( المستمد من دين الأغلبية فى حالة الدولة المستندة الى الدين كمبرر للوجود ) و الأفراد المسئولين كونهم منتخبين لتطبيق تعاليم الدين و تقويم المجتمع؟؟

هل من حق الأفراد ممارسة شعائرهم الدينية بحرية و الحق فى بناء أماكن للعبادة خاصة بهم مساواة بالمسلمين السنة (الأغلبية ) أم أن الدولة من حقها أن تقرر ما هو الدين الأقوم و المذهب الأصح لكى يتبعه أفرادها ؟؟

فى النهاية بعد اجابتك للأسئلة السابقة بموضوعية ( حاول و اتعب معانا ) ... هل هذا هو العدل الذى تسعى لتطبيقه ؟؟
Post a Comment