Thursday, August 26, 2010

اجري جرى الوحوش الفرح وحدك متحسوش

شيئا ما يقف في شرايين عقلي ... جلطة فكرية تمنع تدفق الكلمات من عقلي إلى يداي لتكتبها ... أحاول ان اذيب الجلطة كما نجحت مرات عديدة من قبل ... تقليب الأفكار ووجهات النظر حتى تندفع سائلة من بين أصابعي ... استعادة حوارات تناقشت فيها على مدار فترة ما ماضية لتهضم وتمتص وتعطيني خلاصتها

حوارات سياسية سخيفة أغوص فيها طوال الوقت كأنني رئيس برلمان روما الرومانية يحاول اصدار تشريع بتجريم العبودية .. ذلك التجريم الذي لم يحدث لأى سبب أخلاقي مهما كان وإنما حدث ببساطة لأن ظهور الماكينات في القرن الثامن والتاسع عشر حل العمال الصناع محل العبيد المزارعين ... لست تشرشل أو واشنطن حتى تهلك تلك المحاورات السياسية المملة معظم طاقتي الذهنية

الحب أيضا يطاردني طوال الوقت حتى أنني لا أجد لحظة انتعاش أو انتمات الا تدور حوله كأنه شيطاني الخاص الذي أقسم أن لايتركني سليم العقل - هذا ان كنت سليمه من قبل .. لم أفهم لم يطاردني ذلك الشعور الذي لايوصف سوى كذبا حتى أكتشفت أنني أنا الذي أطارده وأنا الذي أخنقه ان وجدته وأنا الذي أنصب له الفخاخ حتى يرحل وأسقط في تلك الحفرة الجهنمية من الإعياء والحزن

ربما كان الحل في المزيد من الانشغال والارهاق والمجهود ... فليكن .... فلنهرب سويا أنا وأنا من لحظات الوحدة الشريرة كساحرة قبيحة تمتص رحيق حياتي بلا أسنان ... فلنغوص في أمواج متلاطمة من الأشياء التي يجب أن نفعلها ولا نجد الوقت أبدا لننهيها .. تلكم الأشياء التي طالما فررت منها وكسلت عن مواجهتها قد تصبح منقذتي ... يا لسخرية الدوائر التي تلف بنا بلا أمل من الخلاص

أنا لم أستطع يوما أن أحب المال أو -للدقة - لم أستطع يوما أن أستوعب قيمته في الحياة ... أردد ذلك كثيرا منذ مدة في كتاباتي لعلي أشفى وأشعر بأهميته

المال ليس سيئا .. المال ليس سيئا .. المال ليس سيئا ....... ولكنني لم أقل أنه سئ .. فقط أنا فقدت - فيما فقدت من قدرات كثيرة - القدرة على قياس قيمة الأشياء ماليا .... تلك البسمة التي أراها أعلى من أى ثمن يمكن شراؤها بفسحة لطيفة في سيارة لا أملك حتى أن أشتريها بالتقسيط

تلك اللحظة من المتعة المنبسطة التي لا أضاهيها بشئ تحتاج للمال من أجل ثمن تذاكر السينما وكراسي ذلك المقهي الظريف

لازلت عاجزا أن أقيم الأشياء بالمال ... عمري كله من أجل ابتسامتها وابتسامتها قد تخلق من رحم نكتة ظريفة في قصة ما بعشرة جنيهات فقط ..... اذن فعمري كله يساوي عشرة جنيهات فقط

No comments: